خدمات

"وزارة التعليم" عطلة رسمية خلال ساعات في الطائف وتحويل الدراسة عن بعد في حفر الباطن.. تعرف على التفاصيل

أفادت إدارة تعليم حفر الباطن بأنه سيتم تعليق الدراسة الحضورية والانتقال إلى التعليم عن بعد ليوم غد الخميس نظرًا للتغيرات الجوية السريعة التي تمر بها المحافظة.

صرحت إدارة تعليم حفر الباطن في بيان على منصة "تويتر" بأنه واستنادًا إلى التنبيهات الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد وتوصية اللجنة المعنية، ونظرًا لاستمرار الأمطار منذ الأمس وحرصًا على سلامة الجميع، تم اتخاذ قرار بأن تكون الدراسة عن بعد ليوم غدٍ الخميس 22 / 9 / 1444هـ عبر منصة مدرستي في جميع مدارس تعليم حفر الباطن.

أما بالنسبة لسوق حفر الباطن المغمور بالمياه، فقد تناقل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق غرق السوق الداخلي بالمحافظة بعد هطول أمطار غزيرة على المنطقة.

ويظهر المقطع تجمعات مياه الأمطار الذي أغرق السوق الداخلي بالمحافظة بعد الحالة المطرية التي تأثرت بها المنطقة خلال الساعات الأخيرة.

فيما يتعلق بتوقعات الطقس، يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تستمر هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات برد ورياح نشطة تثير الأتربة والغبار، مما يقلل من مدى الرؤية الأفقية في عدة مناطق.

وتشمل الحالة أجزاء من مناطق المدينة المنورة، مكة المكرمة، الباحة، عسير، جازان ونجران، بالإضافة إلى أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، القصيم، حائل، الرياض والشرقية.

وبناءً على هذه التوقعات والظروف الجوية السائدة، ينصح بتوخي الحذر واتباع الإرشادات اللازمة للتعامل مع مثل هذه الظروف الجوية الصعبة والتأكد من سلامة الطلاب والمعلمين قبل الذهاب إلى المدارس في حال استئناف الدراسة الحضورية.

وفي هذا الإطار، تأمل الجهات المعنية بأن تتحسن الأحوال الجوية قريبًا وتعود الحياة إلى طبيعتها في المحافظة وباقي المناطق المتأثرة. وتؤكد الجهات المعنية بأنها ستواصل متابعة الأحوال الجوية وإبلاغ المواطنين بأي تطورات جديدة تتعلق بالظروف الجوية والتعليم.

ويُنوه الخبراء بأهمية التعامل مع هذه الظروف الجوية بحذر والالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المعنية لضمان سلامة الجميع والحد من تأثير هذه التقلبات الجوية على حياة الناس وسير العملية التعليمية.